خليجية

وسم #قطع_العلاقات_مع_قطر يتصدر تويتر على مستوى العالم


تصدر وسم #قطع_العلاقات_مع_قطر، القائمة الأكثر تداولا على مستوى العالم بعدد تغريدات تجاوز 900 ألف تغريدة.

ويأتي هذا بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب"، بحسب بيانات رسمية.

وبدأت القصة عندما نشرت وكالة أنباء البحرين على موقعها الإلكتروني بيانً أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، محددة أسبابها وإجراءاتها، وتبعتها السعودية ثم الإمارات ومصر واليمن.
وقد نشرت وزارة الخارجية السعودية سلسلة تغريدات شرحت خلالها الإجراءات المتبعة.

وشكل هذا الخبر مادة نقاش دسمة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انبروا في مناقشة وتقديم قراءاتهم الخاصة لتداعيات هذا القرار على المشهد الأمني والسياسي في المنطقة بأسرها.

واستهل رواد موقع تويتر تعليقاتهم بعدد من الأوسمة عبروا من خلالها عن آرائهم التي عكست تفاوتا في وجهات النظر وتناولت البيان الذي نشرته السعودية بخصوص قطع العلاقات من زوايا مختلفة، وشهد الوسم مشاركة واسعة من سياسيين وصحفيين عرب.

وانقسم المغردون إلى قسمين بعضهم وصف هؤلاء سياسات قطر في المنطقة بـ "التخريبية".

واتهموها بتمويل الإرهاب وبدعم المتمردين. كما دعوا إلى وضع حد لتلك السياسات والالتفاف حول السعودية والإمارات.

في المقابل، فند مغردون آخرون الاتهامات الموجهة لقطر، قائلين إن الدول المقاطعة تختلق السيناريوهات للتغطية على فشل سياساتها في المنطقة.

وكتب المغرد ماهر الشريد، يقول "اختلاق #الازمات للتغطية على فشل وعجز سياسات عامة ومؤثرة... يؤشر إلى بدايات سيئة ومقلقة للدولة ...كم مطلوب من #قطر لتتجنب زعل الاشقاء#الخليج".

أضيف بتاريخ :2017/06/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد