إقليمية

تنظيم #داعش يهدد بشن هجمات في المملكة #السعودية و #أمريكا تحذر رعاياها هناك

 

قال موقع سايت المتخصص في متابعة مواقع الجماعات المتشددة على الانترنت ووكالة أعماق التابعة داعش إن التنظيم هدد بشن هجمات في المملكة السعودية.

وفي فيديو يبدو أنه صور قبل هجومي طهران الذي تبناه التنظيم الإرهابي ظهر خمسة مسلحين ملثمين يطلقون تهديدات ضد الشيعة في إيران وكذلك ضد حكومة السعودية قائلين إن دورها سيأتي، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وجاء في ترجمة إلى العربية بثتها وكالة أعماق مع الفيديو قول أحد المسلحين الخمسة "هذه رسالة من جنود التنظيم ومن إحدى الكتائب الموجودة في إيران: هذه أول كتيبة شكلت ولن تكون الأخيرة. وهذه رسالة من إخوانكم من أهل الجهاد نحرض فيها المسلمين لزعزعة أمن الرافضة"، على حد تعبيره.

وزعم قائلاً "هذه الكتيبة ستكون باكورة الجهاد في إيران "

وفي نهاية الفيديو قال المسلح موجها حديثه إلى السعودية "اعلموا أنه بعد إيران يأتي دوركم وبإذن الله سنضربكم في عقر دياركم. واعلموا أن جنود الدولة إنما يقاتلون لله وفي سبيله. لسنا عملاء لأحد. إننا نسمع ونطيع لله ورسوله. إننا نقاتل من أجل هذا الدين لا من أجل إيران ولا من أجل جزيرة العرب"، على حد قوله.

وأصدرت السفارة الأمريكية في المملكة السعودية تنبيها أمنيا اليوم الجمعة للأمريكيين في المملكة يطالبهم "بتوخي الحذر في الأماكن التي يتردد عليها الأجانب نظرا لاستمرار خطر الهجمات الإرهابية... في أنحاء المملكة"، وفقاً لـ "رويترز".

أضيف بتاريخ :2017/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد