خليجية

#قطر: لا نعلم ما جُرمنا وسنوضح خلفيات المدرجين بقائمة الإرهاب


قال الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، وزير الخارجية القطري، إن "التحشيد" ضد بلاده مستمر، لافتا إلى أن قطر لا تعلم الجرم الذي اقترفته ويستحق الحملة هذه.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير القطري مع نظيره الألماني، "زيغمار جابريل"، حيث قال وفقا لما نقلته الخارجية القطرية: "يوجد تحشيد لضم دول أخرى لهذه القائمة ولا نعرف أسباب هذا التحشيد ضد دولة قطر بهذه الطريقة وما الجرم الذي ارتكبته لتستحق هذا العقاب الجماعي الذي يخالف كافة القوانين الدولية".

وتابع قائلا: "هناك علامات استفهام كثيرة حول قائمة الإرهاب الرباعية التي تم اصدارها الليلة الماضية من قبل هذه الدول.. القائمة تضم أشخاصا ليس لهم علاقة بدولة قطر ولا يعيشون فيها وربما لم يمروا بها في حياتهم كما أنها تضم أشخاصا من دولة قطر مدرجين من قبل مجلس الأمن الدولي ومطبقة عليهم عقوبات".

 لافتا إلى أن "القائمة ضمت صحفيين لا علاقة لهم بتيارات أو أزمات وهناك جمعيات ومؤسسات خيرية مرموقة في المجتمع الدولي ولها صفات استشارية في منظمة الأمم المتحدة مثل جمعية قطر الخيرية".

وأردف الوزير قائلا: "لا نعرف المعايير التي قامت عليها هذه القائمة ولكن الواضح أنها تكامل لسلسلة الاتهامات المرسلة التي لا تستند على أساسات واضحة.. ونحن في دولة قطر لن نتفاعل مع مثل هذه الاتهامات التي ليس لها أساس فقط سنوضح للرأي العام ما هي خلفيات هؤلاء الأشخاص لكشف العمل الذي يتم ضد دولة قطر".

أضيف بتاريخ :2017/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد