محلية

منظمة الصحة العالمية: مختص عالمي سيزور السعودية لمعرفة أسباب زيادة حالات "كورونا"

 

في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" خلال الفترة الماضية، نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مسؤول في منظمة الصحة العالمية أن مختصا من منظمة الصحة العالمية سيزور السعودية السبت المقبل، للتباحث مع المسؤولين في وزارة الصحة السعودية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في السعودية د."عز الدين محسني "، إن هناك تنسيقا مباشرا مع وزارة الصحة في السعودية وخطا مباشرا لمعالجة تزايد الحالات المصابة بـ"كورونا".

وأضاف د."محسني" أن منظمة الصحة العالمية سترسل خبيرا مختصا في هذا المجال للتباحث حول أسباب تزايد هذه الحالات، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني، لوضع الخطط الاحترازية لمنع تناقل فيروس "كورونا".

 ولافت إلى أن المنظمة تتابع تزايد الإصابات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني التي حدثت خلال الأيام الماضية، وذلك بالمتابعة المباشرة مع "الصحة".

وذكر ممثل "الصحة العالمية" في الرياض أن المنظمة ووزارة الصحة السعودية يعملان كفريق واحد، واصفا الإجراءات الصحية بأنها تسير في الطريق السليم.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس عن تسجيل عشر حالات مصابة بفيروس كورونا جميعها في الرياض، وتسجيل حالة وفاة لوافد في الرياض، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

أضيف بتاريخ :2015/08/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد