بنر العيد

خليجية

#جمعية_قطر_الخيرية: أبرمنا 93 اتفاقية بـ126.3 مليون دولار مع منظمات دولية وإقليمية


قالت جمعية "قطر الخيرية"، اليوم الأحد، إنها أبرمت 93 اتفاقية تعاون وشراكة مع منظمات ووكالات تابعة للأمم المتحدة وأخرى دولية وإقليمية، بلغت قيمتها 126.3 مليون دولار.

وأضافت الجمعية في تقرير أن الأرقام التي ذكرتها "تكشف حرص قطر الخيرية على التشبيك والتعاون وتظهر حجم البرامج والمشاريع التي تنفذها عبر العالم من خلال الشراكات مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية".

وعددت الجمعية الاتفاقيات وقيمتها، وجاء أبرزها كالتالي: 70 اتفاقية مع 8 وكالات ومنظمات تابعة للأمم المتحدة بقيمة إجمالية تبلغ 28.2 مليون دولار، شملت المفوضية السامية للاجئين (UNHCR)، وبرنامج الغذاء العالمي (WFP)، ومنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ومنظمة التغذية والزراعة (FAO)، وصندوق الأمم للطفولة (UNICEF)، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (OCHA)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (UNRWA).

واتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 82.8 مليون دولار، واتفاقية مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ISESCO) بقيمة 7.38 مليون دولار.

وتعاون مع الهيئة الطبية الدولية (International Medical Corps) بقيمة إجمالية 2.74 مليون في مجال الصحة في كل من سوريا وأفريقيا الوسطى وسيراليون والصومال في عامي 2014 و2015، ومع منظمة "أوربيس" البريطانية (ORBIS) في مجال مكافحة العمى في بنغلاديش عام 2015.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين أعلنت الأسبوع الماضي، تصنيف 59 فرداً و12 كياناً "مرتبطين بقطر"، في قوائم الإرهاب، وضمن تلك القائمة جمعية قطر الخيرية. واستنكرت قطر تلك القائمة، وأشاد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بالجمعية التي قال إنها "مؤسسة مرموقة في المجتمع الدولي".

أضيف بتاريخ :2017/06/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد