محلية

آلاف الإبل والأغنام القطرية تنظم لقائمة المتضررين من #الأزمة_الخليجية

 

لم تسلم الإبل والأغنام القطرية من الإجراءات العقابية المفروضة على الدوحة حيث انضمت لقائمة المتضررين من الأزمة الخليجية، وذلك بعد قرار المملكة السعودية إعادة الآلاف من الإبل المملوكة لقطريين إلى الدوحة.

وفي تصريحات لصحيفة الراية القطرية، قال «جاسم قطان»، المسؤول عن دخول وإيواء الإبل العائدة من السعودية، إن عدد رؤوس الماشية العائدة وصل إلى 25 ألف، تشمل 15 ألف رأس إبل و10 آلاف رأس غنم.

وأظهر فيديو على موقع يوتيوب قطعانا كبيرة من الإبل تغادر المملكة إلى قطر، بعد أن كانت ترعى في مراعي السعودية مجانا وبلا قيود.

ويبدو أن الخطوة السعودية ستضع مالكي الإبل والأغنام القطريين في مشكلة لإيجاد أماكن تستوعب الأعداد الهائلة التي أجبرت على العودة من السعودية، وذلك في ضوء ندرة المراعي في قطر.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن هذا الإجراء يضع قطر في مأزق توفير مراعٍ لهذه الأعداد الكبيرة من الإبل مع اشتداد حرارة الصيف، بعدما كانت تستفيد من مياه السعودية ومراعيها بأرخص الأعلاف ومن دون اشتراطات.

وكانت السعودية تسمح لمالكي الإبل والأغنام القطريين باستخدام مراعيها، خصوصا قرب المناطق الحدودية، دون قيود.

ومن جانبها، تحاول السلطات القطرية التعامل مع الأزمة من خلال توفير أماكن بديلة، وتزويدها بالأعلاف وخزانات المياه لإيواء الإبل والأغنام العائدة من المملكة.

أضيف بتاريخ :2017/06/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد