محلية

ردود أفعال مُتباينة على "#تويتر" تحت وسم #محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد


تباينت ردود الأفعال على قرار تعيين الأمير محمد بن سلمان الأربعاء 21 يونيو حيث بدى استنكار خجول لإعفاء الأمير محمد بن نايف من جميع مناصبه في حين طبل آخرون للقرارات الملكية الصادرة، بينما سخر الكثير منهم حيث رأوا تحقيق تنبأتهم بشأن مشهد الحكم في المملكة.

وانتشر بشكل كثيف على وسم #محمد_بن_سلمان_وليا_ للعهد" عبارات التهنئة والمبايعة من قبل أنصار محمد بن سلمان لتنصيبه وليا للعهد، والذي عده البعض المفكر والحاذق الذي سيقود البلاد بروح شبابية مثمنين الدور الذي قام به محمد بن نايف، ومن  تلك التغريدات كتب الإعلامي السعودي زياد الشهري: "محمد بن سلمان الغد المشرق لمملكتنا الغالية، نبايعك سيدي على السمع والطاعة".

وعلى ذات الوسم انتشرت عبارات التهكم لإعفاء محمد بن نايف من منصبه حيث كتب حساب " Saad12136" تغريدة على "تويتر" آآآه بس هذا كنت اللي خايف منه وحصل"، وغرد زيد الهاجري: " لن ننساك يا قاهر الإرهاب فأنت الشبل من ذاك الأسد، أسأل الله أن يوفقك أينما كنت".

وكتب حساب "المواطنة / وداد منصور" على وسم #اعفاء_محمد_بن_نايف بشكل ساخر من القرار في سلسة تغريدات: " طيب .. أقلها قولوا: "بناء على طلبه"،، حطوه مستشار في الديوان الملكي، برضو الرجال خبرة" وتابعت في تغريدة أخرى: " أرفع القبعة لـ الأمير محمد بن سلمان، لاعب شطرنج حاذق،قدر يصرع الوزير وكل البيادق ليصل للملك، باقي حركة وحدة بس، كش ملك".

وأشار حساب تكليف الشمري في تغريدة إلى أن قرار تعيين محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى أنه بداية نهاية عهد الملك سلمان بن عبد العزيز والدخول في عهد تطاحن أجنحة العائلة المالكة، لافتا إلى وجود حرب قاسية.

من جهة أخرى، لم تغب قطر عن الساحة حيث كتب حساب " بن عويد #2030": "#محمد_بن_سلمان_وليا_للعهد انتقال سلس للسلطة في النور وليس في الظلام بمبايعة على الكتاب والسنة وليس بغدر وانقلاب تلفزيوني".

أضيف بتاريخ :2017/06/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد