محلية

من هو وزير #الداخلية السعودي الجديد؟

 

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، مرسوما ملكيا صباح اليوم الأربعاء 21 يونيو، بتعيين الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية، بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من المنصب.

وتخرج الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف (من مواليد عام 1983)، في مدارس الظهران الأهلية، ودرس القانون في جامعة الملك سعود وعمل بعدها في القطاع الخاص.

وشغل فيما بعد منصب عضوية اللجنة العليا لجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز، للسنة النبوية، وعضوية اللجنة العلمية للجائزة بتكليف من الأمير نايف.

وبعد تولي الملك سلمان الحكم عيِن الأمير عبد العزيز مستشارا في الديوان الملكي في إدارة الحقوق، وإدارة الأنظمة، ثم الإدارة العامة للحدود، بالإضافة إلى وحدة المستشارين.

وعمل مؤخرا لمدة 6 أشهر في الشعبة السياسية، ثم مستشارا في مكتب وزير الدفاع، وصدر أمر ملكي في مايو/آيار من العام الماضي، بتعيينه مستشارا لوزير الداخلية.

ووفق للأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان، صباح اليوم، تقرر تعيين الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرا للداخلية، و تعديل الفقرة «ب» من حكم المملكة، ليكون الحكم في أبناء الملك المؤسس وأبناء الأبناء ويبايع الأصلح منهم للحكم.

أضيف بتاريخ :2017/06/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد