خليجية

أزمة #قطر: "الجزيرة" ترد على المطالبة بإغلاقها

 

ردت شبكة الجزيرة الإعلامية الممولة من قطر على مطالبة بعض الدول العربية بإغلاقها، واصفة إياها بالمحاولة اليائسة "لإسكات الإعلام الحر و الموضوعي في المنطقة".

و كانت المملكة و الإمارات و مصر و البحرين فرضت حصارًا و عقوبات اقتصادية شديدة على قطر، و أرسلت قائمة تضم 13 مطلبا طالبت الدوحة بتلبيتها لحل الأزمة.

و طالبت هذه الدول أيضا قطر بتقليص علاقاتها مع إيران، و إغلاق قاعدة عسكرية تركية في قطر و أمهلتها عشرة أيام لتلبية هذه المطالب.

و جاءت هذه المطالب بعد أكثر من أسبوعين من مقاطعة دبلوماسية و حصار و عقوبات اقتصادية غير مسبوقة نجم عنها ما وصف بأكبر أزمة بين الدول الخليجية منذ عقود.

و تتهم البلدان الأربعة الحكومة القطرية بتمويل الإرهاب، و تشجيع التشدد، و عدم الاستقرار في المنطقة، و هي اتهامات تشدد الدوحة على نفيها.

و قالت الجزيرة في بيان "أنها ستحافظ على مهمتها في ممارسة الصحافة المهنية بغض النظر عن الضغوط الممارسة عليها من دول المنطقة".

و قال وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في وقت سابق إن الدوحة لن تتفاوض حتى تُرفع الإجراءات العقابية التي فرضت عليها. نافيًا دعم بلاده "لأي منظمة إرهابية".

أضيف بتاريخ :2017/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد