خليجية

#قطر تعلن تضامنها مع المملكة في مواجهة "المخطط الإرهابي"

 

 تضامنت مجموعة من الدول والهيئات مع المملكة في مواجهة "المخطط الإرهابي" الذي كان يستهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة، منها قطر التي أكدت "تضامنها مع المملكة السعودية الشقيقة ووقوفها معها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على المقدسات الإسلامية".

و نقل بيان عن الخارجية القطرية الجمعة "إدانة واستنكار قطر الشديدين لمحاولة استهداف المسجد الحرام"، متحدثة عن أن هذا الاستهداف "اعتداء سافر على حرمة المقدسات الإسلامية واستفزاز لمشاعر ملايين المسلمين"، مجددة "موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

كما أدانت الإمارات عبر تصريحات لوزير الخارجية عبد الله بن زايد هذه "الجريمة الإرهابية البشعة"، مؤكدة "تضامنها التام وقوفها الكامل والشامل مع المملكة السعودية بقيادة الملك سلمان"، لافتة أن "هذه الجريمة تبين حجم الإرهاب والتوحش الذي وصلت اليه هذه الجماعات الارهابية".

و أدانت منظمة التعاون الإسلامي محاولة الهجوم التي أعلنت الداخلية إحباطها، معبرة عن تضامنها مع المملكة في مكافحة الإرهاب، و أشار أمينها العام، يوسف العثيمين أنه "لا يمكن لمسلم يصح إسلامه أن ينتهك حرمة المسجد الحرام، وفي خواتيم شهر رمضان المبارك".

كما أدانت البحرين بـ"أشد العبارات وأقصاها المخطط الإرهابي الآثم الذي كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين"، مضيفة" أنها كانت وستظل في صف واحد مع المملكة السعودية في دورها القيادي والريادي لترسيخ وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة و العالم ككل".

بدورها، عبرت الأردن على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد مومني عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للمخطط الإرهابي"، مؤكدة "وقوفها إلى جانب المملكة في مواجهة الإرهاب".

و كانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الجمعة، أن قوات الأمن نجحت في إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف المسجد الحرام، و أنها اعتقلت 5 آخرين من عناصر المجموعة التي تمركزت في 3 مواقع في مكة و جدة، فيما فجر السادس نفسه، متسببًا في إصابة 11 شخصا بينهم 5 من رجال الأمن.

أضيف بتاريخ :2017/06/24