خليجية

بعد استلامها المطالب #قطر: الحصار للحد من السيادة لا محاربة الإرهاب

 

قالت الحكومة القطرية إن المطالب التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام تؤكد أن الهدف من "الحصار هو الحد من سيادة دولة قطر والتدخل في سياستها الخارجية وليس محاربة الإرهاب".

و جاء هذا التصريح بعد تأكيد قطر تسلّم قائمة مطالب الدول المقاطعة، على لسان سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي، و نقلته و كالة الأنباء القطرية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، و أشار فيه المتحدث كذلك إلى أن قائمة المطالب المعلنة عبر وسائل الإعلام لا "تتسق مع المعايير" التي عبر عنها وزيرا خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

و يشير سيف بن أحمد إلى تصريحات ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي الذي طالب بأن تكون المطالب "منطقية وقابلة للتنفيذ"، و هو تقريبا ما عبر عنه نظيره البريطاني بوريس جونسون الذي طالب بأن تكون شروط المقاطعين "واقعية ومتوازنة".

و كانت الخارجية القطرية قد أكدت ليل الجمعة استلامها لورقة تتضمن مطالب المملكة والإمارات والبحرين ومصر، مؤكدة أنها تعكف حاليا على دراستها لأجل "إعداد الرد المناسب بشأنها وتسليمه لدولة الكويت".

و تضمنت القائمة عدة شروط لأجل إعادة العلاقات مع قطر إلى سابق عهدها، منها خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق شبكة الجزيرة و الإغلاق الفوري للقاعدة التركية في قطر، حسب تسريبات نشرتها "رويترز".

أضيف بتاريخ :2017/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد