إقليمية

مصادر: تسليم ’’تيران وصنافير’’ لـ #الرياض سيكون بلا مراسم

 

أكدت وسائل إعلام مصرية، نقلا عن مصادر حكومية أن تسليم تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى المملكة السعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، سيكون دون مراسم.

 موقع "المصري اليوم" نقل عن المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أنه من المستبعد تنظيم أي مراسم لتسليم الجزيرتين من مصر إلى المملكة، والتي يجرى خلالها رفع علم المملكة"، نافية وجود إجراءات جديدة بين البلدين فيما يتعلق بذهاب المصريين إلى الجزيرتين، ولن يتطلب الأمر استصدار تأشيرات دخول.

وقال الموقع إنه وفقا للقواعد الدولية، من المفترض أن تتبادل مصر والمملكة وثيقة التصديق على الاتفاقية عبر رسائل التصديق مع إمكانية أن ينيب رئيس الجمهورية، وزير الخارجية، لتسليم الرسائل إلى الجانب السعودي في الرياض، باعتبار أن القاهرة شهدت توقيع البلدين للاتفاقية، ووفقا للمتبع في مثل هذه الحالات يتولى طرفا الاتفاقية إيداعها وتسجيلها ونشرها في منظمة الأمم المتحدة.

وذكرت مصادر مطلعة أنه فور تنفيذ الاتفاقية سيتم إخطار الأمم المتحدة لتحديد مصير قوات حفظ السلام الدولية، سواء بإجلائها عن الجزيرة، أو استمرارها بعد توقيع اتفاق جديد مع المملكة، حسبما أكد "المصري اليوم".

وأشارت المصادر إلى أنه من "المنتظر نشر الاتفاقية في الصحف الرسمية لتعامل معاملة القانون ولتصبح نافذة على الفور، ومنحها حماية من خلال عدم إجازة الطعن فيها".

أضيف بتاريخ :2017/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد