إقليمية

#جهاد_مقدسي يعتزل العمل السياسي

 

صرح جهاد مقدسي رئيس منصة القاهرة المعارضة السورية، والمتحدث السابق باسم الخارجية السورية اعتزاله العمل السياسي لأسباب تتعلق بظروف العمل، حسب تعبيره.
وقال مقدسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سأبتعد عن العمل السياسي متمنيا التوفيق للجميع، لأسباب تتعلق بظروف العمل والحياة التي لطالما حكمت الظروف الشخصية" مضيفا: "القرار لم يكن سهلا أبدا".
وأكّد رئيس منصة القاهرة المعارضة السورية أنّه حاول المساهمة على مدى السنوات الخمس الماضية في دفع الحل السياسي قدما لتحقيق انتقال سياسي مشترك مبني على قراءة واقعية غير عاطفية ومرجعية بيان جنيف والقرار 2254، مضيفا لم تكن سنوات سهلة بل ازدادت صعوبة مع كارثتي التدويل والإرهاب.

وبين مقدسي أنه تحمّل الكثير بسبب الثقافة السيئة التي ترافق العمل في الشأن العام السوري، وأكد أنه على الدوام كان هاجسه أن يبقى منسجما مع ذاته و قناعاته السياسية، وألا يخسر احترام العقلاء من أبناء سوريا، مؤكدا مشيرا إلى وجود "الغالبية الصامتة أو ربما الضائعة بين الطرفين".
وأضاف مقدسي في بيانه: "تشرفت بالعمل مع بعض الشخصيات السورية التي انسجمت مع المطلب الأصلي للمجتمع السوري بالتغيير البنيوي الذي لا يراد منه الثأر، والمبني على أسس دولة المواطنة، وتكرست قناعتي بأن الوسطية هي خلاص سوريا".
ونقل موقع "الميادين نت" عن مقدسي قوله إن ابتعاده عن العمل السياسي يأتي في وقت "يُحاك لسوريا سيناريو قذر" ولا يودّ أن يكون جزءا منه، معتذرا عن تقديم تصريحات إضافية حاليا.

أضيف بتاريخ :2017/06/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد