دولية

إسقاط "سو-22" السورية أظهر ضعف #السلاح_الأمريكي


ذكرت صحيفة" ذا ناشونال إنترست" الأمريكية إن حادثة إسقاط طائرة "سو-22" الهجومية السورية من قبل المقاتلة "إف-18" أمريكية يظهر أن أداء السلاح الأمريكي مبالغ فيه ولا يتطابق مع قدراته الحقيقية.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الطيار الأمريكي بمقاتلته "إف-18E" كان على مسافة زهاء 600 متر عن الطائرة السورية المتقادمة، وأخفقت صواريخه في الإصابة من المحاولة الأولى بفعل الصواريخ الحرارية التي أطلقها خصمه السوري لتضليل الصواريخ المهاجمة، وتساءلت عن أنه كيف تمكن الطيار السوري بصواريخه الحرارية العتيقة من تضليل صواريخ AIM-9X الأمريكية بأجهزة بحثها الحديثة العاملة بالأشعة تحت الحمراء، ومن هذه المسافة القريبة؟.

واستنتجت الصحيفة إلى أن مواصفات الصواريخ الحديثة المزودة بها المقاتلات الأمريكية، مبالغ فيها ولا تتسق مع مدى جدواها الفعلي والمعلن.

ونقلت "ذا ناشونال إنترست" عن مصادرها  أن الطيار الأمريكي الذي استهدف "سو-22"، لم يسقطها إلا بصاروخ AIM-120 AMRAAM الذي يثير هو الآخر الجدل حول مدى مطابقة مواصفاته المعلنة للواقع، حيث تم إطلاق الصاروخ المذكور 13 مرة منذ "عاصفة الصحراء" في العراق، لم يدرك فيها أهدافه سوى 6 مرات.

يذكر أن مقاتلة تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن قد أسقطت في الـ18 من الشهر الجاري طائرة "سو-22" سورية هجومية بذريعة قصفها مواقع قريبة من تموضع المعارضة السورية المسلحة في الرقة، فيما أكدت دمشق أن طائرتها كانت في مهمة لضرب مواقع "داعش" هناك.

أضيف بتاريخ :2017/06/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد