محلية

#المملكة: معارض سعودي سابق يسمي مولوده ’’ #تميم’’

 

أطلق المعارض السعودي السابق "د. كساب العتيبي" على مولوده الجديد اسم "تميم" تيمنا باسم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في رسالة تضامنية مع الدوحة في مواجهة الحصار المفروض عليها من قبل عدة دول عربية وعلى رأسهم المملكة السعودية والإمارات.

 

وكتب" العتيبي" في تغريدة أمس الإثنين على موقع "تويتر": "الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات. رُزقتُ اليوم بمولود أسميناه ( تميم ). أسأل الله أن يجعله من مواليد الخير ويحفظه ويبارك فيه ويرزقني برّه"، مرفقاً ذلك بتغريده سابقة له كان قد أعلن فيها عن نيته بأن إذا رزقه الله ابناً يسميه "تميم".

وعمدت "خبير" إلى رصد مجموعة من تغريدات " العتيبي" حول موقفه من الحصار المفروض على  قطر من قبل دول المقاطعة حيث أظهرت المنشورات مواقف متذبذبة بين التأييد للقرار السعودي الرسمي لقطع العلاقات مع القطر فيما كان منتقدا لتعاطي الإعلام السعودي وبعض المسؤولين مع الأزمة، وأما الموقف الأقوى له فكان رفضه للقرار السعودي بوصف "حماس" بأنها حركة "إرهابية".

 

وقال " العتيبي": "صدر بيان رسمي ونقف مع القيادة والوطن".  مستدركاً بالقول: "لكن لن أنخرط في حفلات التهريج والشتم الإعلامي. قطر منا وفينا وستعود للحضن الخليجي".

واعتبر " العتيبي" عَرْض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حول إرسال مُساعدات إغاثية لقطر بأنه "غير لائق وفيه إهانة للشعب القطري الذي هو جُزء منّا". وقال: "لنرتقي بالخطاب فخلافنا أساساً مع قطر سياسي".

حول تعاطي الإعلام السعودي في شأن الأزمة مع قطر، كتب "العتيبي": "هذه "الإخبارية" ولا إعلام مصري!. قلتُ لكم الأكاذيب لا تجعل منك وطنياً. نحن مع وطننا لكن لسنا بحاجة هذا السلوك الإعلامي الرخيص! ارتقوا رجاءً"، مرفقاً تغريدته بمنشور للقناة حول اتهامها مؤسسة "راف" القطرية بأنها سممت بعض أطفال "مخيم الخازر" في العراق من خلال إرسال وجبات الإفطار الرمضانية، ووصفها المؤسسة بأنها "إرهابية".

كما دان تعرض الصحيفة الاقتصادية إلى عرض الشيخة موزة بنت ناصر المسند، زوجة أمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ووالدة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، قائلا: "التعرُّض للأنساب سقوط أخلاقي والتعرُّض للأعراض انحطاط وسواد وجه. اشتموا رجال آل ثاني كلهم بس إلا الحريم أرجوكم لا تفعلوا".

وأكد المعارض السعودي السابق وقوفه وتضامنه مع حركة حماس بقوله: "لا نقف مع "حماس" لأن تُربَتها إخوانية بل لأنها حركة مُقاوَمة في المقام الأول. سنقف معها لو كانت "فتحاوية" أو مسيحية. لا يُقاوم إلاّ النبلاءُ".

وكان " العتيبي" قد أطلق استفتاء حول مدى مصداقية تصريحات "تميم" التي اتخذتها المملكة السعودية والإمارات ومصر والبحرين حجة في قطع العلاقات مع قطر، كاشفاً أن الاستفتاء شارك فيها قُرابة 15 ألف مُغرّد وجاءت النتيجة كالتالي : 63% قالوا بأنها تصريحات مُفبركة ومُعدّة سلفاً.

أضيف بتاريخ :2017/06/27