إقليمية

#بارزاني: #كردستان ستكون جارة جيدة لـ #العراق وستتقاسم معه المياه والنفط

 

اعتبر مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان أن انفصال الإقليم عن العراق سيكون عاملا لاستقرار المنطقة، مبينا أن الأكراد سيواصلون تعاونهم الوثيق مع بغداد.

جاء ذلك في مقال لبارزاني نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية  الأربعاء 28 يونيو حيث قال: "استقلال كردستان قد يجعل المنطقة أكثر استقرارا"، وستقيم كدولة علاقات متينة مع بغداد وستكون جارة ممتازة وستتعاون ضد الإرهاب وستتقاسم الموارد معها ومنها المياه والنفط بالطريقة التي تعود بالنفع على البلدين".

وأوضح رئيس إقليم كردستان أن استفتاء سيجريه شعب كردستان العراق في 25 سبتمبر المقبل يحدد بقاء الإقليم كجزء من العراق، وأشار إلى أن هذه الخطوة لن تشكل أي تهديد على أي طرف، ولن تتغير الحدود مع أي من الدول المجاورة في إشارة إلى تركيا وإيران.

ونوه بارزاني أن هناك مفاوضات ومشاورات واسعة مع بغداد ومع الدول المجاورة والمجتمع الدولي سيكون بعد الاستفتاء والذي على إثره سيتم إعلان توقيت وطريقة الانفصال.

وذكر بارزاني المنتهية ولايته الرئاسية منذ أغسطس عام 2015 أنه بغض النظر عن نتائج الاستفتاء، فإننا سنواصل تعاوننا الوثيق مع القوات العراقية وقوات التحالف حتى يتحقق النصر النهائي على تنظيم "داعش".

أضيف بتاريخ :2017/06/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد