دولية

#الخطوط_البريطانية تطلب المساعدة بطائرات القطرية

 

طلبت الخطوط الجوية البريطانية استخدام طائرات نظيرتها القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء إضرابات بعض أطقم طائراتها الشهر القادم.

وتنوي أطقم طائرات الرحلات الطويلة والقصيرة في الخطوط البريطانية تنظيم إضراب عن العمل لمدة أسبوعين اعتبارا من أول يوليو/تموز بسبب العقوبات المفروضة على نقابيين شاركوا في إجراءات عمالية سابقة وسط نزاع طويل الأمد بشأن الأجور.

وأظهرت وثيقة بتاريخ 21 يونيو/حزيران أن الشركة طلبت من هيئة الطيران المدني البريطانية استخدام تسع طائرات قطرية من نوع (إيه 320) أو (إيه 321) أثناء فترة الإضراب.

وقالت وثيقة لهيئة الطيران المدني "الطلب مقدم على أساس أن الاستئجار له ما يبرره بسبب المتطلبات الاستثنائية لتمكين الخطوط البريطانية من مواصلة عمليات نقل الركاب في ضوء التعطيل الذي تعتزمه أطقم الطائرات".

وقد تشمل الصفقة قيام الخطوط البريطانية بدفع مبالغ للقطرية مقابل استخدام طائراتها وأطقمها لفترة الأسبوعين.

وتوجد علاقات وثيقة بين الخطوط القطرية والبريطانية، فكلاهما عضو في تحالف "عالم واحد" وتتقاسمان الرمز في بعض الرحلات، في حين تملك الناقلة التي مقرها الدوحة 20% في "إنترناشونال إيرلاينز غروب" وهي الشركة الأم للخطوط البريطانية.

وكانت المملكة والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قد قطعت في الخامس من يونيو الجاري العلاقات مع قطر، مع منع طائراتها من التحليق في أجواء هذه البلدان.

أضيف بتاريخ :2017/06/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد