إقليمية

البرلمان المصري يرفض المشاركة بمؤتمر لـ"المعارضة الإيرانية" في #باريس

 

صرح مجلس النواب مصري الجمعة30 يونيو برفضه المشاركة في مؤتمر المعارضة الإيرانية والذي تقيمه في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان المصري أن مجموعة من النواب المصريين تلقوا دعوات شخصية غير رسمية للسفر إلى فرنسا لحضور المؤتمر السنوي العام لـما يسمى ب "المقاومة الإيرانية"، وبين أن المجلس قرر عدم الموافقة على حضور ذلك المؤتمر أو الإذن بالسفر للنواب"، نافيا وجود أي تمثيل مصري رسمي بهذا المؤتمر.

وكان عدد من النواب المصريين، وعلى رأسهم وكيل مجلس، سلمان وهدان، شاركوا في يوليو 2016 في مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس، مما استدعى استنكار لخارجية الإيرانية  عبر استدعاء القائم بالأعمال المصري في طهران معتبرة أنها تشكل تدخلا في شأنها الداخلي.
فيما ردت الخارجية المصرية، حينها، بالقول إن "مشاركة البرلمانيين المصريين في مثل تلك الفعاليات لا تعتبر تمثيلا للحكومة المصرية ولا تتم بالتنسيق معها، حيث يتمتع مجلس النواب بالاستقلالية التامة باعتباره يمثل السلطة التشريعية المستقلة عن السلطة التنفيذية".

يذكر أن مجموعة  مايسمى "بالمقاومة الإيرانية" المعارضة تقيم  اليوم السبت في باريس مؤتمرها السنوي العام تحت شعار "من أجل إيران حرة"، بمشاركة دول أوروبية وعربية، لـ "المطالبة بتغيير النظام الحاكم في طهران"، وفق بيان صدر مؤخرا عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

أضيف بتاريخ :2017/07/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد