إقليمية

#البيشمركة تؤكد هبوط مروحيات أمريكية في مناطق خاضعة لـ"#داعش" قرب #كركوك

 

أكدت قوات البيشمركة الكردية الجمعة 30 يونيو هبوط مروحيات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في أراض يسيطر عليها تنظيم "داعش" في قضاء الحويجة جنوب كركوك بالعراق.
وقال قائد غرفة عمليات جنوب كركوك لقوات البيشمركة الكردية اللواء وستا رسول في مؤتمر صحفي أجراه في كركوك: "الطائرات التي ظهرت في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي كانت تابعة لغرفة العمليات المشتركة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة"، موضحا أن  الطائرات كانت في عملية خاصة ضد "داعش" بالمنطقة ونجحت فيها.

وأوضح رسول أن هبوط المروحيات لم يكن باستطاعتها الهبوط في المنطقة لولا إسناد ودعم قوات البيشمركة، داعيا إلى "الكف عن الترويج للدعايات التي تدخل في مصلحة داعش بالمنطقة"، وأضاف: "الذين يروجون للدعايات المغرضة في كركوك، سواء كان ذلك عن معرفة أو دون معرفة، يساعدون أجندات تنظيم داعش في المنطقة".

وانتشر في وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق مقطع مرئي يظهر 3 مروحيات تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" تهبط في قضاء الحويجة يسيطر عليها التنظيم الإرهابي من نوع "شينوك" التابعة للولايات المتحدة.

وصرح الخميس 29 يونيو حسن سالم  رئيس كتلة "صادقون" في البرلمان العراقي بأن هبوط طائرات أمريكية في المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" مثل الحويجة ليست للمرة الأولى، وأضاف: "وجود التحالف الدولي كان السبب الأساس لإطالة أمد الحرب" على التنظيم.

أضيف بتاريخ :2017/07/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد