إقليمية

#الأردن قلق من إقامة ’’ #إسرائيل’’ مطارا قرب #العقبة!

 

أعرب الأردن عن قلقله من مطار يقيمه الاحتلال الإسرائيلي بمحاذاة حدود مدينة العقبة جنوبي المملكة، لوقوعه قبالة مطار الملك حسين في هذه المدينة، متخوفة من "وقوع حوادث جوية لتداخل الموجات والترددات."

وتوقع مسؤول حكومي أردني تشغيل مطار "تمناع" الإسرائيلي المحاذي لحدود مدينة العقبة جنوبي المملكة نهاية العام الحالي بعد انتهاء الأعمال الإنشائية فيه.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية اليوم الأربعاء، عن المسؤول الحكومي، الذي رفض الكشف عن اسمه، القول: إن المطار الذي يبعد نحو 20 كيلومترا عن مدينة إيلات المحاذية لحدود مدينة العقبة، والذي أعلنت عنه السلطات الإسرائيلية في 2013، أصبح جاهزا للاستخدام ويشكل خطرا على سلامة الطيران.

وبيّن المسؤول أن منظمة الطيران المدني الدولي، بدأت مؤخرا بالتحقيق في شكوى تقدم بها الأردن، خاصة وأن المطار الإسرائيلي يقع قبالة مطار الملك حسين في مدينة العقبة، ما يعني احتمال تداخل الموجات والترددات ووقوع حوادث جوية.

موضحا أن الأردن قام بتحريك هذه الشكوى بهدف حماية أجوائه من أي انتهاك، والحفاظ على أمن وسلامة الطيران فيها.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر أردنية أن إنشاء المطار قرب مطار الملك حسين الدولي في العقبة مخالف لاتفاقية شيكاغو 1944 ومتطلبات السلامة العامة الواجب إتباعها عند تصميم أي مطار جديد.

أضيف بتاريخ :2017/07/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد