دولية

#واشنطن تؤجل رفع العقوبات عن #السودان


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء 11 يوليو بيانا أعلنت فيه تأجيل البت في قرار رفع العقوبات بشكل دائم عن السودان لمدة ثلاثة أشهر، بسبب "سجله في مجال حقوق الإنسان وقضايا أخرى".

وذكر بيان الخارجية الأمريكية أن السودان أحرز تقدما كبيرا ومهما في الكثير من المجالات، لكن الأمر يحتاج إلى ثلاثة أشهر أخرى للتأكد من أنه عالج بشكل تام مخاوف واشنطن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة سترفع العقوبات عن الخرطوم إذا وجدت أن حكومة السودان تحرز تقدما مستمرا في هذه المجالات بنهاية فترة المراجعة الممتدة 3 شهور.

وتطالب واشنطن السودان بحل الصراعات العسكرية الداخلية في مناطق مثل دارفور، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وتحسين دخول المساعدات الإنسانيةـ فيما صرحت الخرطوم بأنها استجابت لكل المطالب الأمريكية لرفع العقوبات، التي فرضت منذ 20 عاما وأعاقت اقتصاد البلاد.

وصرح السفير عبد الغنى النعيم وكيل وزارة الخارجية السودانية بأن الخرطوم تعتبر الخطوة الطبيعية والمنطقية أن يتم رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان، لأن السودان نفذ ما هو مطلوب منه تماما ، وأوضح أنه كان هناك اجتماعات مشتركة شهرية لمتابعة التنفيذ ولم يتبق شيء لم ينفذ وتم إحراز تقدم إيجابي.

أضيف بتاريخ :2017/07/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد