دولية

#أنقرة تمدد توقيف مديرة مكتب "#العفو_الدولية" في #تركيا

 

كشفت منظمة العفو الدولية عن تمديد أنقرة توقيف مديرة مكتبها في تركيا مع تسعة أشخاص آخرين اعتقلوا خلال مداهمة مثيرة للجدل قامت بها الشرطة لمدة أسبوع.

وقال الباحث في منظمة العفو الدولية أندرو غاردنر إن توقيف الناشطين سيستمر حتى الـ 19 من يوليو الجاري، قبل أن يمثلوا أمام قاض للبت في توجيه التهم رسميا إليهم وإبقائهم قيد الاعتقال حتى محاكمتهم، معتبرا أن الجزء الأول من توقيفهم كان غير شرعي لأنهم "لم يسمح لهم بالوصول إلى محامين في غضون 24 ساعة، ولم يتمكنوا من الاتصال بأفراد عائلاتهم، كما رفضت السلطات الإعلان عن مكان توقيفهم".
من جانبه، قال مدير منظمة العفو في أوروبا، جون دالهيوزين: "إن قضاء أسبوع آخر في زنزانات الشرطة هو معاملة قاسية لهؤلاء الذين يحاولون الدفاع عن حقوق الإنسان في تركيا".
وكانت الشرطة التركية اعتقلت مديرة مكتب المنظمة في تركيا، اديل ايسر، في الـ 5 من يوليو الجاري، مع سبعة ناشطين آخرين، بالإضافة إلى مدربين أجانب، خلال مشاركتهم في ورشة عمل حول الأمن الرقمي وإدارة المعلومات، في جزيرة بويوكادا الواقعة إلى الجنوب من اسطنبول.

يذكر أنه يسمح تمديد التوقيف في تركيا بموجب قانون الطوارئ الذي تم فرضه بعد الانقلاب الفاشل العام الماضي، حيث يحق للنيابة العامة تمديد اعتقال شخص لمدة سبعة أيام إذا كان موقوفا باتهامات متتعلق بالإرهاب، فيما كان الأمد الأقصى للتوقيف قبل توجيه الاتهام في الماضي أربعة أيام فقط.

أضيف بتاريخ :2017/07/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد