دولية

#بكين: لا تحملونا المسؤولية عن حل المشكل النووي مع #بيونغ_يانغ!

 

صرحت الصين بأنها لا تتحمل وحدها المسؤولية بشأن إيجاد مخرج من أزمة الملف النووي لكوريا الشمالية، متهمة دول أخرى بالتقاعس عن بذل الجهود من أجل تخفيف التوتر في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ لصحفيين الثلاثاء 11 يوليو: "إن الصين ليست هي التي تزيد التوترات وإن الحل ليس بيدها، مضيفا أن بكين تفي بالتزاماتها المترتبة على القرارات الدولية، في وقت تقوم فيه دول أخرى بتأجيج نيران الأزمة، و"إلحاق الضرر حتى بمصالحها الذاتية".

وأوضح شوانغ  أن الصين باتت موضع التركيز والانتقاد، على نحو جائر، بينما آخرون هم المذنبون بدليل "نفض أيديهم" من المسألة، و"حرق الجسور" و"طعن غيرهم في الظهور".

يذكر أن دولا عدة وبخاصة الولايات المتحدة، تدعو بكين التي تكاد تكون الحليف الدبلوماسي والشريك الاقتصادي الوحيد لكوريا الشمالية، إلى استخدام ما لديها من أدوات الضغط على بيونغ يانغ، لكبح تجاربها النووية والصاروخية التي تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية، فيما لا تخفي الصين غضبها من تجارب كوريا الشمالية المتكررة، لكنها تلقي اللوم كذلك على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في تصعيد التوتر بمناوراتهما العسكرية.

أضيف بتاريخ :2017/07/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد