دولية

#ترامب: الهدنة في #سوريا مثال للتعاون الناجح مع #روسيا


صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة تليفزيونية الأربعاء 12 يوليو أن الهدنة في سوريا مثال على نجاح التعاون مع روسيا، مؤكدا على أن الولايات المتحدة وروسيا تستطيعان العمل معا في سوريا وملفات أخرى.

وقال ترامب إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد مصلحة روسيا، وأنا أريد ما ينفع الولايات المتحدة، مضيفا "أعتقد أننا فيما يتعلق مثلا بوقف إطلاق النار في سوريا، يمكننا أن نجتمع ونعمل معا"، و بين أن أول لقاء مباشر يجمعه بالرئيس الروسي في قمة مجموعة العشرين كان مثمرا، مضيفا: "أن الاجتماع وجها لوجه، كان اجتماعا طويلا، استمر ساعتين و15 دقيقة. طول الوقت فاجأ الجميع، ولكن هذا شيء جيد وليس سيئا".

وقال الرئيس الأمريكي: "أعتقد أننا عقدنا اجتماعا ممتازا، كان لدينا وقف لإطلاق النار في جزء كبير من سوريا، حيث كان هناك إرهاب هائل وقتل هائل..وبالمناسبة هاهي الهدنة تصمد أربعة أيام حتى الآن، والاتفاقات السابقة لم تصمد على الإطلاق"، مؤكدا على أن صمود الهدنة يعود إلى ما حدث من اتفاق بين رئيس الولايات المتحدة ونظيره الروسي.

وذكر ترامب أن شيئا عظيما خرج من ذلك الاجتماع، قائلا: "أعتقد أن من المهم أن يكون هناك حوار، فلا بديل عن الحوار سوى المشكلات لكلا البلدين، وأعتقد أننا بحاجة إلى حوار، نحن بحاجة إلى حوار مع الجميع".

وحول المزاعم بأن روسيا ساعدته في الفوز بالانتخابات، أكد ترامب أن ذلك استنتاج غير منطقي.

أضيف بتاريخ :2017/07/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد