تطبيق صحيفة خبير

محلية

#الرياض: الجلد والإبعاد لداعشي باكستاني تعاطى الخمور والحشيش


حكمت المحكمة الجزائية بالرياض الأحد 16 يوليو على 3 دواعش مواطن سعودي ومقيم يمني وآخر باكستاني، حكما ابتدائيا بالسجن مدة إجمالية بلغت 15 عاما، مع إبعاد الوافدين الاثنين بعد انتهاء محكوميتيهما.

وأدين الأول المتهم السعودي بتأييد تنظيم "داعش" الإرهابي والسفر إلى تركيا للانضمام للتنظيم في سوريا والاجتماع مع بعض المنحرفين فكريا، وتمويل الإرهاب بدفع قيمة تذاكر سفر لبعض الخارجين معه لأماكن الصراع، وعزز ناظر القضية المتهم بسجنه ست سنوات من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن لمدة ست سنوات.

وأدانت المحكمة الجزائية المتهم اليمني بتأييد تنظيم "داعش" الإرهابي وما يقوم به من أعمال داخل المملكة، وسفره إلى تركيا للانضمام لذلك التنظيم في سوريا، واجتماعه بأصحاب الفكر المنحرف، وتمويله الإرهاب من خلال تسلمه تذكرة سفر إلى تركيا، وتخزينه في جهازه الحاسب الآلي ما من شأنه المساس بالنظام العام. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن ست سنوات من تاريخ إيقافه، وإبعاده إلى خارج المملكة بعد انتهاء محكوميته وإنهاء ماله وما عليه.

 أما المتهم الباكستاني  فقد ثبت للمحكمة متابعته المواقع الإلكترونية لتنظيم «داعش» الإرهابي، والاجتماع بذوي الفكر المنحرف والاتفاق مع بعضهم للذهاب إلى تركيا للانضمام إلى التنظيم وشروعه في ذلك، وعزره القاضي على ذلك بالسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه، وجلده 80 سوطا دفعة واحدة وسط جمع من المسلمين لثبوت إدانته بشرب الخمر والحشيش المخدر، وإبعاده خارج المملكة بعد انتهاء محكوميته.

أضيف بتاريخ :2017/07/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد