إقليمية

جنود الاحتلال يعتدون على عشرات المصلين بينهم #مصطفى_البرغوثي عند #المسجد_الأقصى

 

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، أثناء تأديته صلاة الظهر مع المصلين في ساحة باب الأسباط، حسبما أفادت "آر تي".

واعتدت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، بالضرب على العشرات من المصلين الفلسطينيين.

ووصل البرغوثي إلى ساحة باب الأسباط رغم الحواجز والقيود، وأدى صلاة الظهر مع المقدسيين المعتصمين في الساحة، الذين يتصدون للإجراءات الإسرائيلية ويرفضون المرور عبر البوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال.

وقال مصطفى البرغوثي إن هذا القمع الإسرائيلي لن يكسر إرادة المقدسيين، داعيا الفلسطينيين إلى إسناد أهل القدس والمرابطين فيها وعدم تركهم وحدهم في المعركة التي تتعلق بأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وبمستقبل القدس.

وطالب البرغوثي الدول العربية والإسلامية بفرض العقوبات والمقاطعة على "إسرائيل" لردعها عن ممارساتها تجاه القدس والمسجد الأقصى.

وهذا، ويواصل المصلون الفلسطينيون تأدية صلواتهم خارج باحات المسجد الأقصى، وذلك رفضا واحتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية الجديدة التي فرضت عليهم، منذ يوم الأحد.

ونصبت سلطات الاحتلال الإسرائيلية بوابات إلكترونية أمام بوابات المسجد الأقصى وأمرت المصلين المرور من خلالها، فيما اعتبرها الفلسطينيون تقييدا لحرية العبادة.

أضيف بتاريخ :2017/07/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد