خليجية

#الدوحة: وجدنا أنفسنا ملزمين بالانضمام للتحالف في #اليمن.. و #أنصارالله تشيد بالموقف

 

أفاد وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، الاثنين 17 يوليو، خلال حوار مع قناة TRT World التركية، بأن بلاده وجدت نفسها ملزمة بالانضمام للتحالف السعودي في اليمن.

وقال العطية ردا على سؤال حول انضمام دولة قطر إلى التحالف، "نحن جزء من مجلس التعاون لدول الخليج، ونملك أيضا رؤيتنا الخاصة لمعالجة الوضع في اليمن، فإننا نؤمن بالحوار وبالتنمية كأقصر سبيل لحل المشكلات مثل تلك التي في اليمن، عندما يجد الناس الأمل، سينسون التطرف".

وأضاف "لكن للأسف وجدنا أنفسنا ملزمين بالانضمام للتحالف".

وشدد خالد بن محمد العطية على أن القوات القطرية لم تدخل إلى اليمن، وإن مشاركتها اقتصرت على حماية حدود المملكة السعودية.

وبشأن إمكانية عودة مجلس التعاون للقيام بدوره كما في السابق، أم أن الأزمة الأخيرة كانت نهاية لهذا التحالف، قال العطية "إذا طرحت علي هذا السؤال قبل 5 يونيو/حزيران الماضي، لكنت سأجيب بأن مجلس التعاون حاضر.. أما اليوم، فإن الإجابة على هذا السؤال ليست لدي، وإنما في يد الشعب القطري".


أنصارالله نتمنى المزيد من المواقف القطرية الشجاعة..

بدوره، أشاد رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، يوم الثلاثاء 18 يوليو بتصريحات وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية حول إجبار قوات بلاده على المشاركة ضمن قوات التحالف السعودي في اليمن.

ووصف محمد الحوثي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على "فيسبوك" تصريحات الوزير القطري عن سبب مشاركة بلاده في التحالف ’’العدوان الأمريكي السعودي على اليمن’’ بالخطوة المتقدمة.

وتابع الحوثي قائلا: "نتمنى المزيد من المواقف القطرية الشجاعة".

وأضاف رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين "كنا مع حل أي إشكالات بالحوار ولكن فرض دول أمريكا والسعودية والإمارات وحلفائها للخيار العسكري أعاق الحل كما هو واضح للجميع".

ومع قطع علاقاتها مع الدوحة في 5 يونيو، أعلنت المملكة إنهاء مشاركة قطر في التحالف السعودي واتهمتها بـ "دعم الإرهاب" ودعمها تنظيماته في اليمن، بحسب قولها.

أضيف بتاريخ :2017/07/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد