خليجية

#السلطات_البحرينية تلصق تهمة الإرهاب ب ٦٠ ناشطا

 

أحالت السلطات البحرينية الأربعاء 26 يوليو  60 شخصا بينهم 36 قيد الاحتجاز إلى المحكمة المختصة بتهمة "تشكيل جماعة إرهابية"، في خطوة لوصم معتقلي الحراك الشعبي في البحرين بالإرهاب.

وأوضح أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في بيان أن الستين شخصا وجهت لهم تهم تأسيس جماعة إرهابية والتدرب على استعمال الأسلحة لأغراض إرهابية، الشروع بقتل أفراد الشرطة عمداً وحيازة واستعمال المتفجرات والسرقة بالإكراه تنفيذاً لأغراض إرهابية، بالإضافة إلى هروبهم بعد القبض عليهم ومساعدة متهمين على الهرب.

 وكشف الحمادي عن تحديد جلسة للنظر في الدعوى في 22 أغسطس المقبل أمام المحكمة الجنائية، مشيرا إلى وجود فارين يبلغ عددهم 24 شخصاً، يوجد 12 منهم في إيران والعراق وأحدهم بألمانيا، متهما إياهم بالهجوم على سجن جو مطلع العام الحالي وتمكين عدد من المحكوم عليهم في جرائم إرهابية من الفرار، والذي أدى إلى مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة آخرين وسرقة أسلحة نارية.

في غضون ذلك، نقلت مواقع إخبارية أنّ السلطات أفرجت عن الشقيقتين فاطمة وإيمان عبدالله بكفالة مالية، وذلك بعد اعتقالهن في حملة مداهمات واسعة النطاق في شهر يونيو الماضي في منطقة الدراز المحاصرة، واعتقلت عدداً كان من بينهم نساء.

أضيف بتاريخ :2017/07/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد