محلية

#التحالف_السعودي يقول إنه اعترض صاروخا بالستيا باتجاه #مكة

 

قال التحالف السعودي مساء الخميس ٢٧ يوليو إنه اعترض صاروخا بالستيا أطلقته حركة "أنصار الله" باتجاه مكة المكرمة، زاعما أنه محاولة لإفساد موسم الحج.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بيانا صادر عن قيادة التحالف ورد فيه: "تمكنت قوات الدفاع الجوي، مساء هذا اليوم الخميس... من اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات باتجاه مكة المكرمة، حيث جرى اعتراضه فوق منطقة الواصلية بمحافظة الطائف، 69 كلم عن مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار".

واتُهم التحالف السعودي "أنصار الله" باستغلال تصاريح الشحنات الإغاثية والبضائع التي تعبر ميناء الحديدة في تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية، مشيرا إلى عجز  المجتمع الدولي عن اتخاذ قرار لمنع ما أعتبره انتهاكات تطيل أمد الحرب وتعرض حياة المدنيين للخطر، حسب تعبيره، مجددا تأييده لقرار فرض الرقابة على الميناء.

في المقابل، وفي وقت سابق من مساء الخميس، أعلنت حركة "أنصار الله" أنها استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية في مدينة الطائف غرب المملكة السعودية بعدة صواريخ باليستية متوسطة المدى.

وأفادت وكالة "سبأ" اليمنية بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت، مساء الخميس "عددا من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى من نوع (بركان 1) على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف"، ونقلت عن مصدر في القوة الصاروخية للجيش اليمني، قوله: إن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها بدقة مخلفة خسائر كبيرة في القاعدة.

أضيف بتاريخ :2017/07/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد