دولية

#البنتاغون: على #تركيا شراء الأسلحة من #الناتو وليس من #روسيا

 

بعد إعلان أنقرة عن توقيع صفقة منظومات "إس 400" مع موسكو، أكد المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيس، وجوب أن تشتري تركيا منظومات الدفاع الصاروخي من شركائها في حلف الناتو وليس من روسيا.

 وقال ديفيس، للصحافيين، الاثنين 31 يوليو: "نود أن يقتني حلفاؤنا كل ما يحتجون إليه ويستثمروا فيما سيؤثر إيجابيا على تعاوننا في المستقبل".

وأعرب ديفيس عن قلق البنتاغون من "عدم التوافق التقني المحتمل" بين أنواع الأسلحة التي تشتريها تركيا من روسيا مع المعدات التي يستخدمها حلف الأطلسي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الأسبوع الماضي عن توقيع صفقة توريد منظومات "إس-400" الصاروخية مع موسكو.

وتكمن مهمة منظومة "إس-400" الصاروخية في ضرب الطائرات الإستراتيجية والتكتيكية والصواريخ البالستية والأهداف فوق الصوتية وغيرها من الوسائل الهجومية الجوية، في ظروف التشويش الإلكتروني. ويصل مدى صواريخ المنظومة إلى 400 كيلومتر.

يذكر أن روسيا عقدت صفقة لتوريد منظومة "إس-400" الصاروخية مع الصين فقط، في حين تجري حاليا مباحثات مع الهند بهذا الشأن. وتعالج روسيا وتركيا حاليا التفاصيل الأخيرة لصفقة الشراء.

وقد تصبح هذه الصفقة، وفقا للتقارير الإعلامية، الأكبر بالنسبة لشركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية خلال السنوات الأخيرة، حيث تم الكشف، في وقت سابق، عن أن أنقرة تخطط لشراء 4 كتائب من منظومات "إس-400" بمبلغ قدره 3 مليارات دولار.

أضيف بتاريخ :2017/08/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد