إقليمية

"#حزب_الله" و"#النصرة" يتبادلان الأسرى.. واستكمال تنفيذ اتفاق التبادل صباح الأربعاء


ذكر الاعلام الحربي التابع لـ "حزب الله" أن 3 مقاتلين أسرى تابعين للحزب وصلوا الثلاثاء 1 أغسطس إلى حاجز الجيش اللبناني عند مشارف عرسال، حيث استقبلهم موظفو الصليب الأحم، فيما تستكمل صباح اليوم الأربعاء 2 أغسطس مراحل تنفيذ اتفاق التبادل.

وأعلن "حزب الله" في وقت متأخر من مساء الثلاثاء أن "جبهة النصرة" السورية ستفرج بحلول منتصف الليل بتوقيت بيروت عن ثلاثة من مقاتلي الحزب أسرتهم في الآونة الأخيرة.

ووصل الموكب الذي يقل الأسرى المحررين الثلاثة إلى ثكنة اللواء التاسع في الجيش اللبناني في بلدة اللبوة البقاعية شرق لبنان، حيث كان وفد من الأمن العام اللبناني توجه إلى بلدة عرسال لاستلام أسرى المقاومة.

وجاءت هذه الخطوة بعد استلام مسلحي تنظيم "جبهة النصرة"، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، 3 من عناصره من سجن رومية اللبناني.

وذكرت قناة المنار أن تنفيذ اتفاق التبادل بين الجانبين سيستكمل "ابتداء من الصباح بخروج مسلحي النصرة وعائلاتهم من عرسال بواسطة الحافلات التي تجمعت خلال اليومين الماضيين"، وذلك بعد إرجاء العملية ليومين على التوالي.
وكان "حزب الله" أعلن الاثنين عن بدء المرحلة الثانية من اتفاق التبادل مع "جبهة النصرة"، الذي يجري تنفيذه برعاية الأمن العام اللبناني والصليب الأحمر الدولي، بوصول أولى حافلات هذه القافلة، التي ستقل المسلحين وعائلاتهم من عرسال إلى أدلب السورية، إلا أن تنفيذ هذه المرحلة تم إرجاؤه لـ"أسباب لوجيستية" وثم  من جراء مطالبة "النصرة" بالإفراج عن 5 من عناصرها محتجزين في سجن رومية.

أضيف بتاريخ :2017/08/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد