دولية

#موسكو: سياسة #واشنطن "خطيرة" وقصيرة النظر

 

أصدرت الخارجية الروسية الأربعاء 2 أغسطس بيانا انتقدت فيه الإدارة الأمريكية وذكرت أنها تنتهج سياسة "خطيرة" و"قاصرة النظر" خصوصا بعد توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانونا يفرض عقوبات جديدة على موسكو.

وورد في بيان الخارجية الروسية: "إنه نهج سياسي قصير النظر وحتى خطير يهدد بتقويض الاستقرار (العالمي) الذي تتحمل موسكو واشنطن مسؤولية خاصة عنه"، وأشارت إلى أن موسكو لن تترك اعمالا عدائية دون رد وأكدت أنها تحتفظ بحق فرض إجراءات راعة أخرى.

ودعت موسكو واشنطن إلى "التخلص من الأوهام والإدراك أن أي تهديد أو محاولة ضغط لن تجبر روسيا على تغيير سياستها أو التضحية بمصالحها القومية"، وبينت أنها ستبقى "منفتحة على تعاون مع الولايات المتحدة في المجالات التي نعتبرها مفيدة بالنسبة إلينا وإلى الأمن الدولي، وخصوصا في تسوية النزاعات الإقليمية".

وكتب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف على صفحته على فيسبوك:"إن العقوبات بددت آمال روسيا بتحسن العلاقات مع الإدارة الأميركية الجديدة"، وأضاف أن هذه الإجراءات هي بمثابة حرب تجارية فعلية على روسيا.

وصادق ترامب على قانون العقوبات الجديدة ضد روسيا مذعنا لضغوط الكونغرس، لكنه سارع إلى النأي بنفسه من النص الذي "تشوبه عيوب كبرى" اعتبرها كفيلة بنسف الجهود لتحسين العلاقات السيئة مع موسكو.

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالات الأنباء الروسية أن فرض العقوبات الأميركية الجديدة "لن يغير شيئا".

أضيف بتاريخ :2017/08/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد