خليجية

#البحرين: ليس هناك حصار على #قطر وإنما مقاطعة ونرفض المساس بالمملكة #السعودية

 
قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إنه ليس هناك حصار على قطر وإنما مقاطعة.

وأضاف الوزير البحريني في مقابلة مع “العربية” إن “كلمة حصار خطيرة في القانون الدولي، لكن الإجراءات هي مجرد مقاطعة لحماية دولنا”.

وأوضح آل خليفة أن المنامة ترفض “أي مساس بالمملكة السعودية ومحاولات قطر تسييس الحج”، وقال: “إننا لن نتفاوض مع قطر على المطالب الـ13، ولكن نتحاور على كيفية تنفيذها”.

وكان وزير الخارجية البحريني دعا، قطر إلى فتح “تحقيق مستقل” لإثبات ما إذا كانت تقع تحت “الحصار” من الدول الأربع المقاطعة لها أم لا.

جاء هذا في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في إشارة إلى رفضه وصف قطر كلمة “الحصار” على الإجراء الذي اتخذته المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر ضدها قبل شهرين.

وقال آل خليفة في تغريدته ‏”إن كان المسؤولين القطريين يصرون على استخدام كلمة (حصار) وأن بلدهم (محاصر) فليفتحوا تحقيقًا مستقلًا في أي قضية ترتبط بذاك الحصار”.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وأغلقت كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والطيران في الأجواء والملاحة في المياه الإقليمية لتلك الدول.

واتهمت الدول الأربع الدوحة بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر بشدة. ووصفت الدوحة الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها “حصار” ولاسيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع المملكة السعودية.

أضيف بتاريخ :2017/08/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد