اقتصادية

3 جهات حكومية تحذر من التعامل مع "#الفوركس"


وجهت ثلاث جهات حكومية سعودية الإثنين 7 أغسطس تحذيرا من التعامل مع مواقع إلكترونية "مشبوهة" تسوق للاستثمار في الأوراق المالية، على رغم كونها غير مرخصة، بما فيها نشاط "الفوركس".

وذكرت وزارة التجارة والاستثمار، وهيئة السوق المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي إن أنشطة هذه المواقع الإلكترونية المشبوهة تنطوي على أنشطة غير نظامية، وتروج من خلال إعلاناتها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي فرصاً استثمارية ووعوداً بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع، ما قد يعرض المتعاملين معها إلى عمليات نصب واحتيال وخسائر مادية كبيرة.

وأكدت الجهات الثلاث على توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبالغ في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي شخص أو أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو منشآت أو أي مواقع إلكترونية بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، من دون التأكد من نظاميتهم وحصولهم على التراخيص أو الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الإشرافية في المملكة لممارسة تلك الأعمال والأنشطة.
ونشرت كلاً من مؤسسة النقد وهيئة السوق المالية قوائم الأشخاص والجهات المرخص لها نظاماً على موقعهما الإلكتروني.

وتعتزم الجهات الثلاث  إطلاق حملة توعية من نشاط هذه المواقع، إضافة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد المواقع أو الأفراد الذين يروجون لهذا النشاط.

وأوضحت هيئة السوق المالية أنه أغلقت مواقع إنترنت، إلا أنها أشارت إلى سهولة إنشاء مواقع جديدة، مؤكدة أن الوسيلة الأمثل للحد منها هو التوعية بمخاطرها وهو ما تعمل عليه الهيئة مع مؤسسة النقد ووزارة التجارة والاستثمار.

أضيف بتاريخ :2017/08/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد