خليجية

#البحرين و #الإمارات تفتحان ممرات جوية للطائرات القطرية


 قالت المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) مساء الثلاثاء 8 أغسطس أن البحرين والإمارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية وسط العقوبات المفروضة على الدوحة من الدول المجاورة.

وقال المتحدث باسم المنظمة انطوني فيلبين إن المنظمة عملت مع “مختلف دول الشرق الأوسط لضمان الدخول العادل للطائرات المسجلة في قطر إلى الأجواء” منذ إعلان فرض العقوبات على الدوحة في الخامس من حزيران/ يونيو.

وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس أنه “تم التأكيد على توفر عدد من الخطوط الجوية الحالية كما تم فتح عدد من الممرات المؤقتة أو الطارئة” بما في ذلك عبر أجواء البحرين والإمارات.

وقال فيلبين ان “منظمة الايكاو والدول ذات العلاقة تراقب بشكل مستمر الخطوط الجوية المناسبة وإجراءات إدارة حركة الطيران، التي ربما تخضع لمزيد من التعديلات في حال الضرورة بالاتفاق المشترك”.

وتواجه قطر أسوأ أزمة دبلوماسية منذ عقود. وتقود المملكة السعودية حصارا تشارك فيه البحرين والإمارات ومصر، يشمل تعليق جميع العلاقات مع الدوحة بعد اتهامها بدعم "الإرهاب" والتقارب من إيران.

وتشمل تلك العقوبات حظر استخدام قطر لموانئ وأجواء تلك الدول.

وتسببت القيود على الحركة الجوية في معاناة سكان قطر البالغ عددهم 2,4 مليون، 90 بالمئة منهم أجانب، حيث أصبحت الطائرات مجبرة على قطع مسافات أطول.

أضيف بتاريخ :2017/08/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد