اقتصادية

"#أرامكو "توقع أول عقد لتنفيذ مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية


أجرت شركة أرامكو السعودية توقيع عقد مع شركة أركيرودن السعودية المحدودة، وشركة هوتا هيجيرفيلد إيه جي السعودية للقيام بأعمل الحفر واستصلاح الأراضي لمشروع مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير.

وسيقوم التحالف الذي يضم المقاولين الثلاثة بأعمال الاستصلاح لما يقرب من 37 مليون متر مكعب من التربة وتحسين أراضٍ تبلغ مساحتها 7.4 مليون متر مربع، إضافة إلى بناء 4,500 متر طولي من الأرصفة البحرية الخرسانية و12,000 متر طولي من الصخور وحواجز الأمواج لحماية المجمع.

ذكر أحمد السعدي النائب العلي لرئيس أرامكو السعودية أن العقد يمثل مرحلة مهمة في مسيرة المشروع الذي يُعد الأكبر من نوعه بالمنطقة، مشيراً إلى أن إنجاز أعمال هذا العقد المبدئي سيكون بحلول عام 2020م، الذي سيكون له دور مهم في تنفيذ المشروع بأكمله، حيث سيتم من خلاله تجهيز أرض المشروع لإقامة الحوض الجاف ومرافق بناء السفن والصيانة.

وأكد السعدي أن إنشاء حوض السفن يمثّل حجر الزاوية لإنشاء صناعة جديدة وحيوية للمملكة، قادرة على تكوين فرص استثمارية جديدة في مجال الخدمات والمساندة، من أجل دفع عجلة التنمية لهذه الصناعة.

يذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وضع حجر الأساس لإقامة المجمع في شهر نوفمبر الماضي، في رأس الخير بالقرب من مدينة الجبيل الصناعية.

أضيف بتاريخ :2017/08/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد