دولية

“ #أطباء_بلا_حدود”: الحرب في اليمن فاقمت الإحتياجات الإنسانية والصحية في البلاد

 

قالت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، الخميس 10 أغسطس، إنها قدمت العلاج لأكثر من 82 ألف حالة اشتباه بالإصابة بمرض الكوليرا، وقرابة 67 ألف من جرحى الحرب باليمن، خلال نحو عامين ونصف.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أن فرقها الطبية عالجت أكثر من 67 ألف جريح حرب باليمن، بينهم نساء وأطفال خلال عامين و5 أشهر، إضافة لتقديمها العلاج لقرابة 82 ألف حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا، المتفشي في البلاد منذ أبريل /نيسان الماضي.

وذكرت المنظمة الدولية أن الحرب فاقمت الإحتياجات الإنسانية والصحية في اليمن، وتسببت بعرقلة تقديم العمل الطبي ما أدى لترك الملايين من المواطنين بحاجة ماسة للمساعدة.ودعت جميع المنظمات الدولية إلى زيادة الدعم المقدم للمواطنين في اليمن.

وتشن قوات التحالف السعودي حربا عسكريا منذ 25 مارس 2015م بذريعة إعادة الشرعية للرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

 ولا توجد أرقام رسمية لعدد ضحايا الحرب، غير أن إحصائيات معتمدة من الأمم المتحدة تشير إلى مقتل أكثر من 8 آلاف شخص وإصابة نحو 46 ألف شخص جراء الحرب.

وإضافة إلى الحرب فإن البلاد، تشهد انتشارا لوباء الكوليرا منذ 27 أبريل الماضي، نتج عنه وفاة ألف و940 حالة، وإصابة أكثر من 463 ألف شخص، بحسب تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية، الأحد الماضي.

أضيف بتاريخ :2017/08/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد