دولية

مدير #السي_آي_أيه : لا مؤشرات على أننا على وشك حرب نووية

 

استبعد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو احتمالية نشوب حرب نووية قريبا بحسب معطياته الاستخبارية وذلك في ظل تفاقم الأزمة حول صواريخ كوريا الشمالية.

ونقلت "فوكس نيوز" عن بوميو قوله في حديث معه نشر الأحد 13 أغسطس: "لم أر أي معلومات استخباراتية تشير إلى أننا على شفا حرب نووية"، مؤكدا على أن امريك "لن تتسامح بعد الآن كما كان عليه الوضع في السابق"، مع كوريا الشمالية.

وذكر مدير ال "سي آي أيه" أن قيام بيونغ يانغ بتجربة صاروخية جديدة أمر محتمل جدا، نظرا إلى أنها أجرت اختبارين صاروخيين خلال يوليو الماضي، لكنه لا يرى  "تهديدا مباشرا في هذا الصدد".
وأعرب عن ثقته بأن السلطات في كوريا الشمالية باتت أكثر انعزالا مما في السابق، مؤكدا، في الوقت نفسه، أنه يعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "رجلا عقلانيا"، لأنه "يأخذ في الاعتبار تغيرات الوضع".

وكان مجلس الأمن الدولي قد أقر بالإجماع، في مطلع أغسطس الجاري قرارا يشدد العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ، فيما ترى واشنطن، التي أعدت مسودة القرار، أن هذا الأجراء سيسفر عن تقليص عائدات كوريا الشمالية السنوية بالعملة الأجنبية بمقدار الثلث، ورفضت الولايات المتحدة تثبيت بند في القرار بشأن تخليها عن محاولات تغيير النظام في كوريا الشمالية.

أضيف بتاريخ :2017/08/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد