إقليمية

إصابة أحد أحفاد مؤسس #الإمارات بتحطم مروحية لـ #التحالف_السعودي في #اليمن

 

أكدت الحكومة الإماراتية أن الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، أحد أحفاد مؤسس دولة الإمارات، من بين المصابين في حادث سقوط مروحية إماراتية تعمل ضمن قوات التحالف السعودي باليمن.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت، في الساعات الأولى من السبت الماضي، مقتل أربعة من جنودها "أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني ما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقال وزير الثقافة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الأحد، إن مجموعة الجنود التي كانت على متن المروحية "كانت تمثل نخبة رائعة من أبناء الإمارات جميعا، ومنهم أبناء من أسرة آل نهيان، وأصيب في الحادث الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان".

والشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، أحد أحفاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، كما أنه أيضا صهر ولي عهد أبوظبي، حيث عقد قرانه على ابنة الشيخ محمد بن زايد، في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وكان العميد عزيز راشد نائب المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية أكد سقوط المروحية الإماراتية.

 وقال راشد في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، السبت، إن الطائرة سقطت في ظروف غامضة وهى مروحية نوع بلاك هوك إماراتية وعلى متنها 6 ضباط في وادي عمقيل بمديرية الروضة في شبوة ومصرع طاقمها عدا اثنان.

 وأضاف راشد في المواجهات قتل 46 من قوات التحالف في محافظة الجوف وتعز وتم تدمير اليتين وإعطاب دبابة.

أضيف بتاريخ :2017/08/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد