إقليمية

#طهران: #الرياض تحاول السيطرة على جوارها

 

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري، على جهود بلاده المستديمة لخفض التوتر بين الدول الإقليمية ورفضها لأي أزمة جديدة في المنطقة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن أنصاري قوله في تصريح  إن “ المملكة السعودية تحاول السيطرة على جوارها، ومن الطبيعي أن تواجه في هكذا أجواء رداً من قبل الآخرين”.

منوهاً إلى أن الرياض “تحاول السيطرة على دول المنطقة لتقوم بالتنسيق معها في سياق أداء دورها على المستوى الدولي”، مستدلا بالأزمة المفتعلة بين قطر والمملكة، والتي قال إنها ناجمة عن هذه الرؤية السعودية في المنطقة.

وقال إن سياسة إيران المبدئية تكمن في تقويض الخلافات وتسوية الأزمات بين الدول، مصرحاً “لذلك فإن الجمهورية الإسلامية لاترحب بأي أزمة جديدة كالمواجهة بين الرياض والدوحة في المنطقة”.

 وتابع “إيران لا تدعم التصعيد بين الدوحة والرياض، وأعلنت بصراحة أنها لاتقبل بأي شكل من الأشكال السياسة القائمة على هيمنة دولة في علاقتها مع الجوار”.

وشدد أنصاري على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية “ترى ضرورة أن يبادر أطراف النزاع إلى الحوار المباشر بغية التقليل من حدة الصدام القائم”.

أضيف بتاريخ :2017/08/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد