إقليمية

#الجيش_السوري يعلن عن تصفية دواعش بينهم سعودي وكويتيين اثنين

 

أعلن الجيش السوري اليوم الأربعاء عن تصفية العديد من مسلحي "داعش"، منهم سعودي الجنسية وكويتيان، بغارات جوية نفذها الطيران الحربي على مواقع التنظيم في محافظة دير الزور شرق البلاد.

أفادت بذلك وكالة "سانا" الرسمية السورية، موضحة أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع تنظيم "داعش" على محاور حيي الحويقة والرشدية ومحيط المطار بمدينة دير الزور، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي "داعش" وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

بالتزامن مع ذلك، نفذ سلاح الجو السوري غارات مكثفة على مقرات وخطوط إمداد للتنظيم في منطقتي البانوراما والموارد والرشدية والحويقة بالمدينة وفي قرى الحسينية والبغيلية وحطلة وحويجة صكر وعياش والمسرب بريف دير الزور الغربي.

ودمرت الغارات السورية عدة مقرات لـ"داعش" في المنطقة كما قضت على العديد من مسلحيه، من بينهم الكويتيان، عويد البراك وعايد الدخيل، والسعودي الملقب بـ"أبو عائشة الجزراوي" والماليزي المدعو "أبو مريم".

ونقلت "سانا" عن مصادر أهلية في ريف دير الزور الغربي أن مجموعة من مسلحي "داعش"، من بينهم أحد المتزعمين الأمنيين في التنظيم ويدعى "جليبيب التونسي"، إضافة إلى "أبو طلحة البلجيكي"، هربت وبحوزتها نحو 39 مليون ليرة سورية.  

إلى غضون ذلك، تابع الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم في ريف دمشق الجنوبي الشرقي ويسيطرون على بعض نقاط المخافر الحدودية مع الأردن من النقطة 154 إلى النقطة 160 باتجاه الشرق مع الحدود الأردنية ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف المسلحين، وفقا لما نقله موقع المنار عن الإعلام الحربي.

وتعتبر نقطة المخفر الحدودي 155 بداية الحدود الإدارية لمحافظة ريف دمشق مع الأردن باتجاه الشرق لغاية النقطة 211 الحدودية.

يشار إلى أن نقاط المخافر الحدودية مع الأردن ضمن محافظة السويداء تمتد من النقطة 128 وصولا إلى النقطة 154 وهي عبارة عن نقاط حدودية تتوزع بشكل متتالي على الحدود والمسافة فيما بينها 1كم، وقد استعادها الجيش السوري والحلفاء منذ عدة أيام.

أضيف بتاريخ :2017/08/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد