محلية

تقرير صحفي (لــ ’سبق’) حذّر من ’كارثة جازان’ قبل 3 سنوات

 

حذر تقرير لـ "سبق" أعدّه الصحفي "عبدالله البارقي"، من "كارثة جازان" قبل ثلاث سنوات، وذلك بعد الإطلاع على محضر مشترك كانت قد أعدّته مديرية الدفاع المدني وإدارة السلامة.
 ‏
وكشف المحضر عن وجود مخالفات وملاحظات على مبنى البرج الطبي التابع لـ "صحة جازان"، فيما تلقت مديرية الدفاع المدني ‏خطاباً من مدير مستشفى جازان العام في شهر صفر الماضي، بضرورة الكشف على مبنى ‏مستشفى البرج المركزي بجازان، والتأكد من احتوائه على وسائل السلامة.
 
وجاء في المحضر ‏أن المختصّين وقفوا على المبنى في 22 ربيع الأول الماضي بمشاركة من المسؤولين في ‏"صحة جازان"، وبعض ممثلي الشركات المنفذة للمشروع، وتعهدوا بتلافي وإصلاح بعض العيوب، ضمن 15 ملاحظة تم رصدها وتزويد "صحة جازان" بها.
 
وتقرر إلزام "الصحة" بعدم تشغيل المستشفى ما لم تعالج تلك ‏الملاحظات حفاظاً على سلامة المرضى والمراجعين والعاملين في المستشفى.
 
وأوضح المحضر، أنه وبالعودة للكشف على الموقع ‏في غرة شهر جمادى الآخرة الماضي تبين أن الملاحظات لاتزال على حالها دون أن تعالج، وأن العمل ‏جارٍ لمحاولة تشغيل المستشفى، مشيراً إلى رصد كيابل الكهرباء مغمورة بالمياه في فتحات التصريف.
 

في المقابل؛ ذكر المتحدث الإعلامي باسم لـ "صحة جازان" سراج دخن: "صحة جازان عملت على تلافي كامل الملاحظات التي وردت في محضر الدفاع المدني وإدارة السلامة بصحة المنطقة بخصوص البرج الطبي، وقد عُولجت جميعها".
 
وتابع قوله: "صحة جازان تعمل على أن تكون جميع وسائل السلامة متوافرة في الموقع"‏.
 
يُذكر أن المحضر حمل توقيع مدير الدفاع المدني في مدينة جازان؛ العقيد مصلح القرني، ومدير شعبة العمليات النقيب ‏محمد آل كاسي، ومندوب إدارة الأمن والسلامة بمستشفى جازان أحمد صم، بحسب صحيفة "سبق".

أضيف بتاريخ :2015/12/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد