دولية

بعد حجب مساعدات مالية لـ #مصر.. #ترامب يتصل هاتفيا بـ #السيسي

 

اتصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الخميس وعبر عن حرصه على تجاوز أي عقبات على طريق التعاون وذلك بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة حجب بعض المساعدات المالية لمصر.

وقال بيان للرئاسة المصرية في وقت متأخر من الخميس “تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مساء اليوم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد خلاله على قوة علاقات الصداقة بين مصر والولايات المتحدة وأعرب عن حرصه على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين وتجاوز أية عقبات قد تؤثر عليها”.

كان مصدران أمريكيان مطلعان قالا لرويترز يوم الثلاثاء إن واشنطن قررت حرمان مصر من مساعدات قيمتها 95.7 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى لعدم إحرازها تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية.

وتحصل مصر، وهي شريك مهم للولايات المتحدة في الشرق الأوسط لتحكمها في قناة السويس وحدودها مع (إسرائيل)، على مساعدات بقيمة 1.3 مليار دولار سنويا.

وقالت وزارة الخارجية المصرية الأربعاء إن القرار “يعكس سوء تقدير” وستكون له تداعيات سلبية على تحقيق الأهداف المشتركة والمصالح بين البلدين.

 والتقى السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري بجاريد كوشنر زوج ابنة ترامب وأحد أقرب مستشاريه يوم الأربعاء في القاهرة لكن لم يتطرق بيانان للرئاسة والخارجية صدرا بعد الاجتماعين إلى موضوع المساعدات.

أضيف بتاريخ :2017/08/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد