خليجية

#قطر و #تركيا تعلنان القبض على 5 متورطين بالقرصنة ضد #الدوحة


أعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري، ووزير العدل التركي عبد الحميد غُل، اليوم الجمعة، القبض على 5 متورطين بالقرصنة ضد قطر.

جاء ذلك في نبأ عاجل بثته فضائية الجزيرة، اليوم الجمعة، دون مزيد من التفاصيل عن جنسية المقبوض عليهم أو أي تفاصيل أخرى.

وفي الشهر الماضي، أعلنت قطر رسميا عن وجود أدلة تدين إحدى دول الحصار (الإمارات)، بالتورط في اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا»، ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال مسؤولون قطريون في وزارة الداخلية القطرية، في مؤتمر صحافي، إن مخترق وكالة «قنا» تواصل مع أشخاص في أراضي إحدى دول الحصار قبل زرع المعلومات الكاذبة.

وكان قراصنة إنترنت قد أقدموا، في الثالث والعشرين من مايو الماضي، على اختراق الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، وقاموا بفبركة ونشر تصريحات مزعومة لأمير قطر، تضمنت تهجما على المملكة السعودية، وإشادة بإيران.

ورغم النفي القطري لتلك التصريحات، قطعت كل من المملكة السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في 5 يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وفرضت عليها حصاراً برياً وبحرياً وجوياً، في حين نفت الدوحة الاتهامات، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وشارك في التحقيق بقضية اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية كل من مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي (FBI)، والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية (NCA)، بحسب ما أكدته الخارجية القطرية.

أضيف بتاريخ :2017/08/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد