اقتصادية

جريدة: ’’إتمام’’ يعتمد 45 مخططا لمشاريع إسكانية في 10 مناطق

 

ذكرت جريدة اليوم السعودية أن مركز خدمات المطورين «إتمام» أكمل اعتماد 45 مخططا لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية بمساحة إجمالية تقدر بأربعة وأربعين مليون متر مربع في عدد من مدن ومحافظات ومراكز المملكة، وكذلك اعتماد مخطط تطوير شامل في مدينة الرياض بمساحة تقدر بنحو 150 ألف م2.

وأوضح المشرف العام على مركز «إتمام» محمد الغزواني أنه تم إنهاء إجراءات الاعتماد في وقت قياسي، بعد تقديم المطورين العقاريين لجميع مسوغات الاعتماد لتلك المخططات، مبينا أن المشاريع توزعت على مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والمنطقة الشرقية، وعسير، وجازان، والباحة، وتبوك، والقصيم، وحائل.

وبحسب الغزواني فإن اعتماد هذه المخططات سيضيف ما لا يقل عن مائة وخمسين ألف وحدة سكنية، ستسهم في تلبية احتياج المواطنين في عدد من مناطق المملكة، وستعمل على تحفيز الجوانب التنموية والتطويرية للبيئة العمرانية السكنية، وتوفير خيارات سكنية مناسبة ومتنوعة. مما يذكر أنه تم تخصيص أحد عشر مخططا في مكة المكرمة، وسبعة مخططات في المدينة المنورة وستة مخططات أخرى في الرياض إضافة إلى ثمانية مخططات في عسير وخمسة بالمنطقة الشرقية وكذلك ستة مخططات في الباحة، كما تم اعتماد مخططين في كل من تبوك وجازان.

أضيف بتاريخ :2017/08/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد