اقتصادية

54 مشروعاً للمياه والصرف بـ 1.7 مليار تدخل الخدمة قبل العيد

 

أعلن قطاع خدمات المياه في منظومة البيئة والمياه والزراعة الانتهاء من 54 مشروعا للمياه والصرف الصحي تدخل الخدمة قبل عيد الأضحى بتكلفة بلغت أكثر من 1.7 مليار ريال، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية محمد الموكلي، إن قطاع خدمات توزيع المياه نجح في تسريع إنهاء وتشغيل 54 مشروعاً، تمثلت في استكمال البنى التحتية وتقديم خدمات إيصال مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي ومعالجتها.

 وأضاف أن عدد مشاريع المياه المنجزة في مناطق المملكة بلغت 29 مشروعاً بتكلفة مالية بلغت أكثر من 728 مليون ريال، فيما بلغ عدد مشاريع خدمات الصرف الصحي 25 مشروعاً بتكلفة مالية بلغت أكثر من 986 مليون ريال، في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة الرياض والشرقية والقصيم وحائل ومنطقة تبوك وجازان وعسير والجوف والباحة.

وأوضح أن مشاريع خدمات المياه شملت إنجاز محطة لتنقية مياه الآبار وضخها، إضافة إلى استكمال 14 مشروعا لخطوط المياه الرئيسية وشبكات مياه الشرب، بتكلفة مالية بلغت أكثر من 419.5 مليون ريال، و4 مشاريع توصيلات منزلية لمياه الشرب، بتكلفة مالية بلغت أكثر من 31.4 مليون ريال، وإنشاء 4 محطات تعبئة (أشياب) بتكلفة مالية بلغت 93 مليون ريال، وإنشاء 5 خزانات مياه بتكلفة مالية بلغت 172.6 مليون ريال، ومشروعين إنشائيين لبناء مستودع وأسوار بتكلفة بلغت أكثر من 11.5 مليون ريال.

وأفاد الموكلي بأن مشاريع الخدمات البيئية (الصرف الصحي) في مختلف المناطق تنوعت ما بين استكمال مشاريع الخطوط الرئيسية وإنجاز 9 مشاريع لشبكات مياه الصرف الصحي، بتكلفة مالية بلغت أكثر من 286 مليون ريال، و11 مشروعا لتوصيلات منزلية لمياه الصرف الصحي بتكلفة مالية بلغت أكثر من 622 مليون ريال.

إضافة إلى إنشاء وتوسعة ورفع كفاءة التشغيل لثلاث محطات الصرف الصحي بتكلفة مالية بلغت أكثر من 57 مليون ريال، ومشروع آخر لترحيل خطوط المياه والصرف الصحي بتكلفة مالية بلغت 2.3 مليون ريال، علاوة على مشروع إنشاء خط طوارئ وموازنة الضغوط لخطوط نقل المياه المعالجة بتكلفة مالية بلغت أكثر من 19 مليون ريال.

أضيف بتاريخ :2017/08/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد