إقليمية

الرئيس الإيراني يعزي بوفاة #إبراهيم_يزدي


نعى الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أمس الاثنين، رئيس 'حركة الحرية'، ‘براهيم يزدي؛ مؤكدا أن الفقيد كان من روّاد الكفاح ضد الاستعمار الأجنبي والاستبداد البهلوي في الأوساط الأكاديمية في تلك الفترة.

وأعرب الشيخ روحاني في بيانه عن بالغ الحزن والآسي لرحيل الدكتور إبراهيم يزدي؛ مؤكدا أن الفقيد كان ملازما للإمام الخميني (رض) في فرنسا؛ كما قام في مرحلة ما بعد الثورة الإسلامية بأداء المسؤولية لدي المؤسسات التنفيذية ومجلس الشورى الإسلامي، وفقاً لوكالة " ارنا" الإيرانية.

وقدم الشيخ روحاني خالص العزاء إلى أسرة الفقيد إبراهيم يزدي وذويه؛ سائلا الباري تعالي له بالرحمة الواسعة ولجميع ذويه بالصبر والأجر الجزيل.

وأعلن في مدينة إزمير التركيّة الأحد خبر وفاة أمين عام حركة الحرية الإيرانية إبراهيم يزدي عن عمار ناهز الـ 86 عاما وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وكان الفقيد قد شغل عدّة مناصب منذ انتصار الثورة الإسلامية، ومنها عضوا في مجلس قيادة الثورة الإسلامية، ومساعدا لرئيس الوزراء لشؤون الثورة الإسلامية، كما تسلم حقيبة وزارة الخارجية لدي الحكومة المؤقتة بعد استقالة أول وزير خارجية إيراني في مرحلة ما بعد الثورة الإسلامية 'كريم سنجابي'، وفق الوكالة.

أضيف بتاريخ :2017/08/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد