إقليمية

#نتنياهو يثير على نفسه السخرية!

 

وسط التخبط والإرباك لدى الاحتلال، وضع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نفسه موضوعا للسخرية بعد نشره صورة قطعة نقدية على صفحته "فيسبوك"، زاعما أنها تعود إلى زمن "الهيكل الثاني" وفيما بعد تبين أنها مزيفة.

قد سارعت صفحة رئيس حكومة الاحتلال إلى حذف ما نشره نتنياهو. وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن القطعة معدنية، صكها متحف إسرائيلي قبل 15 عاما، وهي عبارة عن تذكار للأطفال.

وكان نتنياهو أرفق، في صفحته على "فيسبوك"، الصورة بنص، قال فيه: "اكتشاف ذو قيمة، وهو دليل آخر على الارتباط العميق بين شعب (إسرائيل) والقدس والهيكل والمستوطنات ويهودا والسامرة".

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن أحد خبراء الآثار والقطع النقدية في المتحف الإسرائيلي، حاييم جيتلر، قوله: "لا يوجد أي احتمال بأن تكون القطعة حقيقية، إنها ليست عملة قديمة، وحتى اعتبارها عملة هو بمثابة مبالغة".

وأضافت الصحيفة أن القطعة المعدنية كانت قد عثرت عليها طفلة من سكان مستوطنة "حلميش"، شمالي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، الأسبوع الماضي.

وليست هذه المرة الأولى، التي يضع فيها نتنياهو نفسه في موقف محرج، يثير سخرية الصحافة. فقد كان ادعى، أثناء لقاء جمعه بالبابا فرنسيس، أن (يسوع المسيح)، النبي عيسى عليه السلام، كان يتكلم العبرية، ما دفع البابا إلى الرد فورا والقول "الآرامية"، في إشارة إلى عدم صحة المعلومة التي حاول نتنياهو الترويج لها.

وفي بداية مايو الماضي، أصدرت منظمة اليونسكو قرارا يؤكد على الهوية العربية والإسلامية الأصيلة للقدس والمقدسات، ويؤكد "على بطلان جميع انتهاكات وإجراءات الاحتلال منذ العام 1967 قانونيا ويعتبرها لاغية ويجب إبطاؤها وإلغاؤها فورا." كما يؤكد القرار الجديد على جميع قرارات اليونسكو السابقة، والتي نصت في بنودها على "أن المسجد الأقصى كامل الحرم القدسي الشريف، وأنه مكان عبادة خاص للمسلمين، وأن طريق باب المغاربة وساحة البراق وقف إسلامي خالص وجزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وأن الوضع التاريخي القائم في القدس هو الوضع القا0ئم قبل احتلال القدس عام 1967.

أضيف بتاريخ :2017/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد