إقليمية

أهالي المعتقلين الفلسطينيين يعترضون موكب #غوتيريش احتجاجا على تجاهلهم

 

اعترض العشرات من أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي موكب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عقب وصوله قطاع غزة، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تجاههم ورفضه لقاءهم.

وكان أهالي المعتقلين قد نظموا صباح اليوم وقفة أمام معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، منتظرين وصول غوتيريش للقطاع عبره، للتعبير عن احتجاجهم على رفضه لقاءهم خلال زيارته للقطاع، في حين أنه التقى بأهالي المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة، في أثناء زيارته لكيان الاحتلال، قبل يومين.

ووقف الأهالي أمام المركبات التي تقل غوتيريش والوفد المرافق له، رافعين لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية وقد كتبوا عليها "حقوق أسرانا الأبطال تنتهك يومًا بعد يوم" و" أين العالم من حقوق أسرنا الأبطال". كما رفعوا صورا لأطفال فلسطين قتلت على يد الاحتلال.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6400 معتقل، منهم 62 امرأة، بينهن 10 قاصرات، ونحو 300 طفل، وقرابة 450 معتقلا إداريا (دون محاكمة)، علاوة على وجود 12 نائبا من المجلس التشريعي (البرلمان) الفلسطيني في السجون الإسرائيلية، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.

وقام الأمين العام للأمم المتحدة بزيارة قصيرة استغرقت نحو أربع ساعات لقطاع غزة، اليوم الأربعاء، في إطار جولته الشرق أوسطية التي بدأها يوم الأحد 27 أغسطس الجاري بزيارة كيان الاحتلال، ليتوجه بعد ذلك إلى رام الله، وصولا اليوم لغزة.

أضيف بتاريخ :2017/08/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد