إقليمية

#أردوغان يدين صمت المجتمع الدولي ليحدث من جرائم إبادة بحق مسلمي الروهينغا في #ميانمار

 

دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة الصمت الدولي عن مقتل المئات من مسلمي الروهينغا في ميانمار خلال الأسبوع الماضي في جرائم "إبادة جماعية" تستهدف المجتمعات المسلمة في المنطقة.

وقال أردوغان في احتفالية بمناسبة عيد الأضحى في مقر  حزب العدالة والتنمية في إسطنبول "هناك إبادة جماعية، ولا يزالون (المجتمع الدولي) صامتين تجاه ذلك ... كل من يغض النظر عن هذه الإبادة الجماعية التي تنفذ تحت شعار الديمقراطية هو أيضا جزء من هذه المذبحة".

وأعلن الرئيس التركي أن بلاده ستشرح للعالم ما يحدث في إقليم أراكان، جنوب غرب ميانمار، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المرتقب في 19 سبتمبر/ أيلول الحالي، مضيفا أنه سيتحدث حول الأمر، خلال اللقاءات الثنائية، على هامش الاجتماع "حتى لو صمت الجميع".

وأشار إلى أنه بصفته الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي، يُجري منذ أيام اتصالات مع رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لبحث ما يجري هناك.

يذكر أن حوالي 400 شخص قتلوا في أعمال العنف التي هزت شمال غرب ميانمار لمدة أسبوع، وفقا لما أظهرته بيانات رسمية جديدة، ما جعلها من أشد نوبات العنف دموية التي تتعرض لها أقلية الروهينغا منذ عقود.

أضيف بتاريخ :2017/09/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد